فيتامينات لتساقط الشعر تقنية غذائية

فيتامينات لتساقط الشعر تقنية غذائية


تُعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الشائعة في هذه الأيام، حيثُ يتأثر الشعر بعدّة عوامل منها سوء التغذّية، ونقص الفيتامينات، والوراثة، والتعرّض لأشعّة الشّمس، والتلوث، والتغيرات الهرمونيّة، والصدمات العاطفية الشديدة، واستخدام مصففات الشعر التي تقصّف الشعّر، ويمكن حماية الشعر من التلف والتساقط من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، وفي هذا المقال سنوضح أهم الفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر، والعلاجات المنزليّة التي تحتوي على الفيتامينات لمنع تساقط الشعر.

توجد العديد من الفيتامينات المفيدة للشعر لعلاج تساقطه، منها ما يأتي:


وصفة الألوفيرا

تُساعد الألوفيرا على تحفيز نمو الشعر، ومنع تساقطه، وتحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس، كما أنّها تحتوي على الفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ التي تعزز نمو الخلايا مما يجعل الشعر لامعاً. والطريقة هي:


وصفة الكركديه

تساعد عشبة الكركديه على التخفيف من تساقط الشعر، وتحفز نموه؛ وذلك لأنّه غنّي بفيتامين أ وفيتامين ج، والأحماض الأمينية التي تُساعد على منع ظهور الشعر الرمادّي، كما أنّه يضيف لمعاناً للشعر الباهت. والطريقة هي:


وصفة عنب الثعلب الهندي

يُساعد زيت عنب الثعلب الهندي على تقوية جذور الشعر، وزيادّة لمعانه؛ لأنّه غنّي بفيتامين ج، وبالمعادن الأخرى التي تحفز نمو الشعر، ويدخل الأملا في مكونات الشامبو، وزيت الشعّر لتحسين صحتّه. والطريقة هي:


وصفة الميرامية

تُعدّ الميرامية من الأعشاب التي تحتوي على المواد الغذائية ذات القيمة العالية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر؛ لأنّها غنّية بفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامينات ب، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والكالسيوم كما أنّها توازن الإستروجين الذي يقوي بصيلات الشعر. والطريقة هي:


وصفة الريحان

تنشط أوراق الريحان الدورة الدموية، فتساعد على نمو الشعر؛ لاحتوائها على معادن الأوجينول، والمغنيسيوم التي تعتبر جيدّة لصحة الشعر. والطريقة هي: