فوائد الملفوف الصيني (بوم تشوي)

فوائد الملفوف الصيني (بوم تشوي)
(اخر تعديل 2023-06-08 11:50:20 )

حظي الملفوف الصيني بشعبية كبيرة خاصةً في تحضير الحميات الغذائية بسبب الفوائد الصحية العديدة له، دعونا نلقي نظرة على بعض الفوائد الصحية التي يمكن أن يوفرها:

مضاد للسرطانات

يحتوي الملفوف الصيني على العديد من المواد والمُركبات التي عُرفت بأثرها في تقليل خطر الإصابة بالسرطانات مثل سرطان الثدي والرئة والبروستات.

المُحافظة على صحة العظام

يحتوي الملفوف الصيني على نسب عالية من فيتامين ك والكالسيوم، والتي بدورها تُساعد في الحفاظ على صحة العظام، كما تعمل المعادن الأخرى في الملفوف الصيني مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور على تعزيز إنتاج الكولاجين بين المفاصل.

المُحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوي الملفوف الصيني على الألياف الممزوجة بالمعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم، ينتج عن ذلك تركيبة قوية لحماية القلب، كما يعمل ذلك على تنظيف الشرايين والسيطرة على مستويات الهوموسيستين.

مكافحة فقر الدم

يتكون الملفوف الصيني من مزيج من حمض الفوليك والحديد، حيث يساعد حمض الفوليك الجسم على امتصاص الحديد بشكل أكثر كفاءة، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.

المُحافظة على صحة العيون

المكونات الموجودة في الملفوف الصيني ممتازة لصحة العين بشكل عام، حيث يتحد البيتا كاروتين والسيلينيوم وفيتامين ك وفيتامين ج؛ للحفاظ على صحة العين.

تعزيز المناعة

يُساعد إدخال الملفوف الصيني إلى النظام الغذائي في تعزيز إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم، مما يؤدي إلى تعزيز المناعة الصحية.

العناية بالبشرة

نظراً لاحتواء الملفوف الصيني على نسب جيّدة من فيتامين ج، فإنه يُساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين.

مُساعدة الجهاز الهضمي

يُستخدم الملفوف الصيني في بعض الأحيان لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإسهال.

يُساعد في تسريع عملية الشفاء

يحتوي الملفوف الصيني على كمية من فيتامين ك الذي يُعزز تخثر الدم، مما يساعد على التئام الجروح والكدمات والجروح بشكل أسرع، وهذا قد يُساعد الأشخاص الذين يتعافون من العمليات الجراحية والإصابات الأخرى.

مضاد للالتهابات

يُعتبر الملفوف الصيني مصدر لمادة الكولين، وهي مادة تحد من الالتهابات وفرص الإصابة بالأمراض المرتبطة بها مثل التهاب المفاصل وآلامها.

بالرغم من أن السعرات الحرارية في الملفوف الصيني قليلة جداً، إلّا أنه يحتوي على كميات هائلة من العناصر الغذائية الأساسية، ومن أهمها:

  • الفيتامينات ومُشتقاتها مثل فيتامين ي، البيتا كاروتين، وحمض الفوليك.
  • المعادن مثل، الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم.
  • الأحماض الأمينية مثل، حمض الجلوتاميك، وأحماض الأسبارتيك، وحمض الأنين، وحمض الأرجينين، وحمض الفالين، وحمض الليسين، وحمض الأيزولوسين.