أنواع الفاكهة الإندونيسية

أنواع الفاكهة الإندونيسية
(اخر تعديل 2023-06-08 11:50:11 )


تتميز أندونيسيا بمجموعة متنوعة ورائعة من الفاكهة اللذيذة، حيث يوجد فيها أكثر من عشرة أصناف من المانجو، وعدة أنواع من الموز وجوز الهند والأناناس والبطيخ وأنواع أخرى لا تزرع سوى في أجواء أندونيسيا الاستوائية، سنذكر في هذا المقال بعض أنواع الفاكهة المشهورة في إندونيسيا.


في التالي أشهر الفواكه التي تنتشر في إندونيسيا:


فاكهة دوريان

تتميز الفاكهة بوجود شوكة حادة على قشرتها، حيث ينصح دائمًا بتوخي الحذر عند مسكها، ويأتي لون اللب من الداخل باللون الأصفر، ولا يوجد مكان غير أندونيسيا تزرع فيه هذه الفاكهة، وتعد من الفواكهة غالية الثمن، وهي ليست محببة للجميع.


فاكهة نانكا (جاك فروت)

لونها من الخارج أخضر، ولون اللب أصفر محمر، وتحتوي على سائل حلو، وينصح بتناول نانكا عندما تكون باردة وطازجة، وتستخدم البذور كمصدر إضافي للكربوهيدرات في بعض الأحيان، وتضاف الفاكهة بكثرة إلى المشروبات والوجبات الخفيفة.


فاكهة سيمبيداك

تزرع فاكهة سيمبيداك بكثرة في أندونيسيا وتحديدًا جنوب وشمال سومطرة، وجزيرة بانجكا، وجزيرة بيليتونج، وتحصد هذه الفاكهة مرة واحدة في العام، وتعد هذه الفاكهة قريبة من فاكهة جاك فروت التي ذكرناها سابقًا لكن الفرق أن طعمها أكثر حلاوة نسبيًا، وينصح بأكل الفاكهة نفسها دون إضافتها لشيء آخر.


فاكهة المانغيس (مانغوستين)

تشتهر فاكهة مانغيس بين البلدان الاستوائية بلقب ملكة الفاكهة الاستوائية، وعندما تنضج تظهر من خارجها باللون الأحمر الأرجواني ومن الداخل باللون الأبيض، تتواجد في الدول التي تمر بها أربعة فصول، حيث تباع هناك بأسعار مرتفعة جدًا، وتعد تجربة هذه الفاكهة من الأمور الضرورية عند زيارة إندونيسيا.


فاكهة الأناناس

وهي تلك الفاكهة الاستوائية المفضلة لدى الغالبية، يمكن العثور على فاكهة الأناناس في كل مكان تقريبًا في إندونيسيا، وأسعارها هناك منخفضة، وأفضل وقت لتناولها عندما تكون طازجة في فترة الطقس الحار والمشمس.


فاكهة الموز

وهي أشهر الفواكه الاستوائية، وتتواجد في كل أماكن في إندونيسيا، وتتميز إندونيسيا بالموز حيث هناك العديد من أنواع الموز المختلفة، وهناك نوع الموز الحلو الأخضر الذي يحتوي على كمية أقل من البوتاسيوم ولكن يحتوي على المزيد من السكر، وهناك بعض أنواع الموز مخصصة للطهي.


فاكهة السالاك

يطلق عليها ببعض اللغات اسم فاكهة الثعبان بسبب قرشتها، تنمو هذه الفاكهة على نوع من شجرة النخيل تسمى سالاك، يمكن أن تكون الفاكهة مقرمشة وجافة بعض الشيء أو مقرمشة ورطبة، لكن عندما تنضج بشدة يصبح الطعم حلوًا مع القليل من الحموضة، وهناك 15 نوعًا من هذه الفاكهة التي تنمو فقط في إندونيسيا.


في التالي بعض الأنواع التي لم تذكر في السابق التي تزرع في إندونيسيا:

  • مانجو.
  • بوميلو.
  • بابايا.
  • رامبوتان.
  • قشطة شائكة.
  • فاكهة النجمة.
  • دوكوه (لانجسات).
  • جوزة الهند.
  • فاكهة التنين.
  • ساو كيكيك.