"بيار كاردان" يفتتح أسبوع الموضة في باريس بعرض

(اخر تعديل 2023-09-26 08:54:21 )

انطلق أسبوع الموضة في باريس بعرض لـ"بيار كاردان" في مقر الحزب الشيوعي الفرنسي طغى عليه اللون الأزرق استحضارا للون المحيط.

كان هذا هو العرض الثاني للعلامة التجارية الفرنسية في أسبوع الموضة في باريس منذ وفاة مؤسسها بيار كاردان في 2020.

وقال رودريغو بازيليكاتي كاردان، ابن شقيق المصمم الراحل، للصحافيين، إنّ المجموعة الجديدة تعتمد على اللون الأزرق المستوحى من المحيط تكريساً لمفهوم "حماية الكوكب".

قدّمت العارضات فساتين بإحدى درجات اللون الأزرق على منصة عرض زرقاء داكنة تحت القبة الخرسانية المسلحة للمبنى الذي صممه المهندس المعماري البرازيلي أوسكار نيماير على طراز حديث.

ويشارك في أسبوع الموضة، الذي يستمر حتى الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، أكثر من 100 مصمم، منهم "لويس فويتون" و"شانيل" و"إيرميس" وعشرات المصممين العالميين الجدد، بالإضافة إلى دار الأزياء الفرنسية "بالمان" التي ستواصل عروضها رغم سرقة جزء من مجموعاتها.

واستولى لصوص قبل أيام على شاحنة تحمل نحو 50 قطعة لـ"بالمان" في الطريق بين مطار باريس ومقر الدار في العاصمة الفرنسية. وقالت الشركة إنها تعمل على إعادة تصميم القطع المفقودة وستمضي في تقديم مجموعتها لربيع وصيف 2024.

ومن بين دور الأزياء التي ستقدم عروضاً: "ديور" و"سان لوران" اليوم الثلاثاء، و"كوراج" و"دريس فان نوتن" غداً الأربعاء، و"لانفين" و"جيفنشي" الخميس.

(رويترز)