هل يوجد طريقة لعمل كريم للتنحيف؟

هل يوجد طريقة لعمل كريم للتنحيف؟
(اخر تعديل 2023-07-01 01:12:26 )

ينتشر في الأسواق العديد من منتجات الكريمات التي تدعي فعاليتها في تخسيس مناطق محددة من الجسم، بالإضافة إلى إنقاص الوزن وشد الترهلات وإزالة السيلوليت وعلامات تمدد الجسم، ولكن في الحقيقة تعد فعالية هذه الكريمات منخفضة جداً أو شبه معدومة؛ وذلك لأن عملية إنقاص الوزن تعتمد على تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة وزيادة النشاط البدني، كما أن التمارين الرياضية هي التي تساعد بشكل كبيرة في شد ترهلات الجسم والتخفيف من السيلوليت.


ومن الجدير بالذكر أنه في حال الرغبة بإنقاص الوزن ينصح بالالتزام بنظام غذائي مناسب وممارسة التمارين الرياضية بدلاً من البحث عن الكريمات، كما تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان قد يؤدي استخدام هذه الكريمات إلى زيادة الوزن بدلاً من فقدانه.


توضح النقاط الآتية بعض أبرز النصائح التي يمكن اتباعها لتنحيف الجسم وشده بدلاً من استخدام كريم للتنحيف:


الحرص على تناول وجبة الفطور يومياً

يعتقد العديد من الأشخاص أن تخطيهم لوجبة الفطور وتجاهلها يساعدهم على تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، ولكن على العكس من ذلك فإن تجاهل وجبة الفطور قد يؤدي إلى تناول كميات أكبر من الطعام خلال اليوم، وينصح بأن تكون وجبة الفطور متكاملة مثل وعاء من الحبوب الكاملة والفواكه، مع بعض اللبن أو الحليب قليل الدسم.


تحديد وقت للتوقف عن تناول الطعام

ينصح بتحديد وقت في المساء يمنع بعده تناول الطعام، وينصح بإغلاق المطبخ أو تجنب وجود الوجبات الخفيفة في متناول اليد، وذلك لأنها قد تشجع على تناول الطعام دون وعي أثناء مشاهدة التلفاز مساءً، وللتغلب على عادة تناول الطعام في المساء يمكن استبدال الطعام المتناول بكوب من الشاي غير المحلى.


الانتباه إلى نوعية المشروبات المتناولة

تحتوي المشروبات الغنية بالسكريات على كميات كبيرة جداً من السعرات الحرارية، وعلى الرغم من ذلك فإنها لا تساهم في الشعور بالشبع، بل تزيد الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة، لذلك ينصح بالتغلب على العطش من خلال شرب الماء، والحرص على اختيار المشروبات الأخرى منخفضة السعرات الحرارية كالحليب قليل أو خالي الدسم، أو عصير الخضراوات، أو كميات صغيرة من عصائر الفواكه الطبيعية 100%.


محاولة تقليل حجم الحصص الغذائية

ويمكن ذلك من خلال مضغ الطعام ببطء مما يعطي وقتاً أكبر للجسم للشعور بالشبع، كما يمكن استخدام صحون طعام أصغر حجماً للتقليل من كميات الطعام المتناولة.


زيادة النشاط البدني

يساعد استخدام بعض الأجهزة والأدوات على مراقبة النشاط البدني اليومي والتشجيع على زيادته، مثل عداد الخطوات، إذ ينصح بوضع هدف كحد أدنى للخطوات بمقدار 10 آلاف خطوة يومياً، كما ينصح بالحرص على زيادة النشاط البدني من خلال الخروج في نزهة للمشي، أو المشي في نفس المكان بدلاً من الجلوس أثناء مشاهدة التلفاز.